الجمعة، 25 نوفمبر 2016

هل أجرينا دراسة عن نفسية جيل الانترنت ؟




هل أجرينا دراسة عن نفسية جيل الانترنت ؟
بقلم / عباس سبتي

            في حادث مريع، أقدم شاب وفتاة روسيان على إطلاق النار من بندقية على سيارة للشرطة أثناء بث حي على موقع انستغرام الإلكتروني قبل دقائق قليلة من انتحارهما بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ستار البريطانية.

أقول : هذه حادثة من الحوادث التي تتكرر يومياً حول انتحار المراهقين بل والأطفال في العالم أمام دهشة واستغراب بعض وعدم تعليق آخر وعدم مبالاة مسئولي التربية والتعليم ، وقد تناولنا قضية انتحار المراهقين في " المعلم ، العدد 1629 " خاصة بسبب التعثر الدراسي ، طبعاً هناك عوامل أخرى وراء انتحار الطلبة  وما يهمنا في الخبر المذكور هو هل أن السبب هو علاقة الحب بين الفتى والفتاة ؟ ولكن إذا نظرنا نظرة أخرى أنه لماذا استعان الفتى بموقع الانستغرام وهو يصور اللحظات الأخيرة من عمره وعمر الفتاة ؟  لذا علقت على الخبر :
 

جيل الانترنت وهو في اللحظات  الأخيرة من عمره يستعين بالموقع الالكتروني " الانستغرام " في تصوير هذه اللحظات المرعبة كما جاء في الخبر ، ماذا نفسر  تصوير هذه اللحظات المرعبة ؟ فهل أن أفراد جيل الانترنت يعيش الخيال وليس واقع الحياة ؟ أم هل أن المراهق يقدم على تحدي الموت أم لا يبالي بالموت ؟ وهل هذا التصرف أو السلوك يحتاج إلى دراسة تحليلية لمعرفة نفسية هذا الجيل ؟
20/11/2016  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق