السبت، 12 نوفمبر 2016

" Google Home" جهاز



                                            جهاز " "Google Home
                                             بقلم / عباس سبتي
طالعتنا إحدى الصحف الالكترونية المحلية خبراً عن جهاز تكنولوجي يسمى "  Google Home "  وهو عبارة عن  مكبّر صوت متصل بالإنترنت لاسلكيا، يبثّ الموسيقى فوراً من سحابة "غوغل" وبأعلى دقة  ، و يسمح "Google Home" بالسيطرة على مكبرات الصوت الأخرى في المنزل ببساطة  ، ويتيح الجهاز السيطرة على محتوى الفيديو أيضاً.. فقط أطلب ما تريد منه ذلك  ، وسيظهر المحتوى المطلوب على أكبر شاشة في منزلك  ، ويمكن ربط الجهاز بكافة الخدمات في المنزل ببعضها بعض وبالتالي يستطيع صاحب المنزل بسهولة السيطرة على درجات الإضاءة والحرارة والأزرار الكهربائية .

أقول : نعيش في عصر الانترنت الذي يوفر كل شيء للإنسان  والإنسان بطبعه يحب الكسل والخمول ويطلب كل شيء من ( خادمه ) ولعل الإنسان الآلي ( روبوت ) أخذ يقوم بدور العبد في عصرنا الحالي ، ولكن نسأل ما فائدة العقل والتفكير لدى الإنسان عندما يقوم ( روبوت ) أو أي جهاز تكنولوجي آخر  بدور التفكير بدلاً من الإنسان ، هل معنى ذلك تجميد وظائف العقل ؟
نادينا كثيرا من خلال تعليقاتنا ومقالاتنا ودراساتنا على أن أجهزة التكنولوجيا المرتبطة بالانترنت تسلب من الإنسان التفكير وتقوم بالتفكير عنه ، وبالتالي هنا تكمن الخطورة بمعنى أن يصبح الإنسان عبد لآلة التكنولوجيا ، أليس كذلك ؟

29/10/2016   نشر في 5/11/2016 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق