الاثنين، 3 مارس 2014

انسلخت التربية عن ثوب قيمها




انسلخت التربية عن ثوب  قيمها
بقلم / عباس سبتي

     أثار فيديو انتشر في الكويت عبر مواقع التواصل الاجتماعي موجة استياء عارمة لما حمل من استخفاف بأبسط بديهيات العملية التربوية التي تربط بين الطالب ومدرسيه.

     وقامت إحدى المعلمات بحسب الفيديو المعروض بالاستهزاء بدموع طالبتين صغيرتين والتلفظ عليهما بشتائم اثارت الاستغراب لصدورها ممن يجب ان يكون قدوة ومثلا أعلى لطلابه.

     وطالبت تعليقات المغردين المسؤولين في وزارة التربية بالتصدي لتلك الواقعة لضمان عدم تكرارها مستقبلا وللحفاظ على العلاقة الاسرية التي يجب ان تجمع الطالب بالهيئة التعليمية .( الأنباء 20/9/2013 )

 تعليق:

     أجرينا دراسة أجهزة التكنولوجيا وسقوط الإنسان ودراسة الإنذار بانهيار الحضارة التكنولوجيا المعاصرة ، وهناك تعليقات يومية لنا في الصحافة الالكترونية بخصوص سلبيات هذه الأجهزة ، الدراسة الأولى تكشف عيوب وسوأة الإنسان وسقوطه بسبب استخدامه هذه الأجهزة التي لم تعرف حدود الأدب والاخلاق وإنما مثل قرين الإنسان الشيطاني يترصد بالإنسان كي يفضحه ويكشف عيوبه وسوأته أمام الملأ هل كلامي ينطبق على تصرفات المعلمات وردود فعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على الحادث أقول نعم الكل فضح نفسه باستخدامه هذه الأجهزة كيف؟ بسبب استخدام هذه الأجهزة في فضح أخيه وهو مليء بالأخطاء ولكن متى يتعظ الإنسان وهو يسمع ويشاهد سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي يومياً وهو يقع في المحظور والأخطاء هل فقد تفكيره بعد تعامله مع هذه الأجهزة ؟ ترقب دراسة أخرى لنا  إذا أردت ان تقي نفسك وتستر عيوبك وعيوب غيرك .

 

     لعل كلامي كان جارحاً لبعض المربين  إلا أنني أتمنى ألا تنسلخ التربية عن ثوب قيمها التي تعلمها للأجيال بعد أن سقطت المربية في وحل الانترنت وهي تستهزأ بالتلميذات .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق