الجمعة، 10 نوفمبر 2017

يا أيها الآباء انقذوا أطفالكم من القتل





                                     يا أيها الآباء انقذوا أطفالكم من القتل
                                                 بقلم/ عباس سبتي
       
          أشارت دراسة  صادرة عام 2014 عن جامعة أوتاوا في كندا، أن نسبة الموت والقتل في مسلسلات وأفلام الرسوم المتحركة (الكارتون) أكثر بمرتين ونصف منها في مسلسلات وأفلام الكبار ، وهو ما يؤدي إلى اضطرابات نفسية عدة عند الأطفال بل شهدت العقود الأخيرة إلى وفاة أكثر من طفل بسبب مشاهدة الرسوم المتحركة أو الكرتونية منها قتل أحد الأطفال بعدما وضعه زملاؤه في صندوق مقفل عام 2008 في واشنطن ، وسقطت طفلة (6 سنوات)  من شرفة منزلها في اليابان  بعدما حاولت الطيران  إثر مشاهدتها فيلم كارتون يتمكّن فيه الأبطال من الطيران ، ورفضت الشرطة اليابانية وقتها الكشف عن اسم الكارتون خوفاً من تعميم التجربة نفسها على أطفال آخرين ، لكن الرسوم المتحركة ليست وحدها السبب  بل إن طفلاً مغربياً  وفق وكالة "دي بي آي"  قام عام 2012 بشنق نفسه بعد مشاهدته مسلسلاً تركياً مع والدته بعنوان "خلود"  حيث تقوم إحدى الشخصيات بالانتحار ، كما أنّ طفلاً يمنياً قام في العام نفسه بشنق نفسه متأثراً بأحد مشاهد مسلسل "وادي الذئاب". . ( الأنباء 19/2/2017 ) .
تعليق :
أنها مأساة وكارثة كبرى والشركات تروج للرسوم المتحركة والألعاب الالكترونية العنيفة في وسائل الإعلام الخاصة والعامة مع استمرار مسلسل قتل الأطفال أنفسهم أو قتل غيرهم بل والاعتداء على الشقيقات الصغار جنسياً و...
على الجهات الرسمية والخاصة بذل الجهد ووقف هذه الحوادث المؤسفة التي تطال حياة الأطفال من خلال تقنين القوانين لمنع المنتجات التي تخل بقيم المجتمع والدين و تعرض السلوكيات الخاطئة ، كذلك على أولياء الأمور متابعة الأطفال والمراهقين وهم يشاهدون هذه الأفلام والرسوم المتحركة ويمارسون الألعاب الالكترونية  .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق